خلال مهرجان الملك عبدالعزيز الثاني للإبل

العطاوي: عقد 17 صفقة لبيع الهجن بقيمة 18.8 مليون ريال



أضواء - متابعات :

أكّد عضو لجنة سباقات الهجن في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثاني، نايف العطاوي، أنه تم عقد نحو 17 صفقة لبيع الهجن أثناء منافسات السباقات، بمبلغ يصل إلى 18.8 مليون ريال سعودي، لنحو 15 صفقة، بينما لم يتم تحديد السعر لصفقتين.

وأوضح أن الصفقات التي تم عقدها جاءت كالتالي:

انتقلت ملكية “فخر” قعود لقي من “ربيعان عبدالله محمد السببعي” إلى هجن الرئاسة بمبلغ مليون و500 ألف ريال، وتنحدر سلالته من الأب سراب المكيرش ومن الأم محلية، أما إنجازاته، فقد حصل على المركز الأول وأفضل توقيت في مهرجان الملك عبدالعزيز في ميدان رماح.

كما انتقلت ملكية “بارمودا” بكرة حقة من “محمد سالم حمد فهيدة المري”، إلى هجن الرئاسة بمبلغ مليون ريال، وتنحدر سلالتها من الأب ولد شاهين الرقود ومن الأم مهجنة، أما إنجازاتها فقد حصلت على المركز الأول في مهرجان الملك عبدالعزيز في ميدان رماح.

وانتقلت ملكية “هدوء” بكرة حقة من “نياف سلمان حمد المغيري” إلى هجن الرئاسة بمبلغ مليون و500 ألف ريال، وتنحدر سلالتها من الأب الأعور القرشي ومن الأم بنت الحصيني، وهي حاصلة على المركز الأول في مهرجان الملك عبدالعزيز في ميدان رماح.

كما انتقلت ملكية “مدلل ونادر والشاهنية” من “عبدالله بن طويرش الوهيبي”، إلى أحد ملاك الإبل في المملكة بمبلغ وقدره 3 ملايين ريال، وإنجازات “مدلل” حاصل على المركز الأول في مهرجان الملك عبدالعزيز، والنادر حاصل على الشوط الأول العام الماضي في قطر، وآخر إنجاز له حاصل المركز الأول في المرموم، والشاهنية حاصلة على المركز الأول في المرموم والمركز الثاني في شارة زايد الكبرى.

وأضاف أن ملكية “خداعة” بكرة لقية من ” نايف عودة الحويطى”، قد انتقلت إلى “ابن راية” بمبلغ مليون و500 ألف ريال، وتنحدر سلالتها من الأب بشار ومن الأم مهجنة، وهي حاصلة على المركز الأول في مهرجان الملك عبدالعزيز في ميدان رماح.

وانتقلت ملكية بكرة لقية “سيدة” من “عبيد بن سلمان الدوسري” إلى الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود، بمبلغ وقدره مليون و٣٠٠ الف ريال، وسلالتها الأب مبلش السعدون والأم مهجنة.

وانتقلت ملكية “الظبيّة” بكرة حقة من “سالم حمد اليربوعي المري” إلى مؤسسة هجن الرئاسة بمبلغ وقدره مليون و500 ألف ريال، وتعود سلالتها من الأب مزاح بعير حمد سالم العثان، ومن الام بنت المتحد، وآخر إنجازاتها صاحبة الرمز في جائزة الملك عبدالعزيز رماح “حقايق”.

وانتقلت ملكية “مذخور” قعود حج من “حمد سعيد سالمين المنصوري” إلى هجن الرئاسة بمبلغ مليون و200 ألف ريال، وتنحدر سلالتها من الأب مذخور بعير بن سالمين، والأم بنت فيل العاصفة، وهي حاصلة على المركز الأول والرمز في مهرجان الملك عبدالعزيز في ميدان رماح.

وانتقلت ملكية “معزة” بكرة من “ناصر علي حمد النعيمي” إلى هجن الرئاسة بمبلغ مليون ريال، وتنحدر سلالتها من الأب معزز الرياسة ومن بنت مثير الرياسة، إنتاج مختبر العين للأبحاث، وهي حاصلة على المركز الأول وأفضل توقيت في الفترتين الصباحية والمسائية في مهرجان الملك عبدالعزيز في ميدان رماح.

وانتقلت ملكية “تحذير” بكرة حقة من “محمد عبدالله البلوشي” إلى هجن الرئاسة، بمبلغ مليون و100 ألف ريال، وتنحدر سلالتها من الأب الحنيش بعير محمد سالم الوهيبي، وهي حاصلة على المركز الأول في مهرجان الملك عبدالعزيز في ميدان رماح.

كما انتقلت ملكية “مزون” بكره حقة من “فيصل عبدالله محمد البطين” إلى هجن الرئاسة، بمبلغ مليون ريال، وتنحدر سلالتها من الأب ولد جلمود بعير بن عظيبة ومن الأم بنت براق بن شريم، وهي حاصلة على المركز الأول في مهرجان الملك عبدالعزيز في ميدان رماح.

وانتقلت ملكية “خيرة” بكرة حقة من “سعد محمد آل فهيده المري” إلى هجن الرئاسة بمبلغ مليون و200 ألف ريال، وتنحدر سلالتها من الأب مشعل الردادي الحربي، وهي حاصلة على المركز الأول في مهرجان الملك عبدالعزيز في ميدان رماح.

وانتقلت ملكية “طرق” بكرة لقية من “عبدالله حمد مشيط المري” إلى هجن الرئاسة بمبلغ مليوني ريال، وتنحدر سلالتها من الأب برق بن عقيل ومن الأم محلية، وهي حاصلة على المركز الأول في مهرجان الملك عبدالعزيز في ميدان رماح.

وانتقلت ملكية “عزاوي” بكرة لقية من “محمد بن عتيق بن زيتون” إلى “مؤسسة هجن الرئاسة”، بدون تحديد سعر، وهي حاصلة على الشوط الرئيس في جائزة الملك عبدالعزيز وأفضل توقيت، وهي من الأب النشمي بعير عايض بن هادي القحطاني، والأم مهجنة من إنتاجه الشخصي.

بينما انتقلت ملكية “أطلس قعود جذع” من “سالم بن جابر الحربي” إلى هجن العاصفة “دون تحديد سعر”، وتعود سلالته من الأب الخروف الصعب، بعير بن بطي ومن الأم بنت صوغان العشرة، إنتاج محمية الشيخ محمد بن بطي آل حامد، وأهم إنجازاتها حاصل على المركز الأول في ميدان رماح.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *