“القصيبي”: 100 مليار ريال حجم التبادل التجاريّ بين السعودية واليابان


"الفالح": استراتيجية جديدة لخدمة المطارات والقطارات السعودية

“القصيبي”: 100 مليار ريال حجم التبادل التجاريّ بين السعودية واليابان



أضواء - متابعات :

كشف وزير التجارة والاستثمار ماجد عبد الله القصبي، أن حجم التبادل التجاري بين المملكة واليابان وصل إلى نحو 100 مليار و163 مليون ريال في عام 2016؛ ما يؤكد قوة العلاقة الاقتصادية بين البلدين.

وقال القصبي، خلال كلمته الافتتاحية لمنتدى الأعمال السعودي-الياباني، اليوم الأحد؛ إن المنتدى يأتي كإحدى ثمرات الزيارة التاريخية ويهدف إلى توطيد أواصر العلاقة بين البلدين بتعزيز البرامج الاقتصادية المشتركة.

من جانبه، أشاد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، بالتطور الملموس في مجال تخزين الكربون واستخدام وقود الهيدروجين كطاقة صديقة للبيئة.

وصرح الفالح بأن المملكة ستطلق استراتيجية كاملة للخدمات اللوجستية، واستثمارات كبيرة في المطارات والقطارات.

وأضاف الفالح أن موثوقية السعودية في إنتاج الطاقة، مكنتها من تلبية احتياج اليابان للطاقة بنسبة ٣٥-٤٠ ٪ تقريبًا، داعيًا القطاع الخاص إلى المشاركة في الاستثمار في كافة المجالات الحيوية.

وبدأ منتدى الأعمال السعودي-الياباني اليوم الأحد، أول فعالياته بالرياض، بمشاركة 60 شركة يابانية تمثل قطاعات واعدة و450 رجل أعمال من البلدين.

ويناقش المنتدى العديد من الأمور؛ أبرزها الرؤية السعودية اليابانية 2030، وكيفية توطين الاستثمارات النوعية بين المملكة واليابان؛ ما يدعم رؤية المملكة وينمي اقتصادها.

وتُعد العلاقات بين السعودية واليابان ذات تاريخ طويل؛ حيث ترجع إلى عام 1909، ووصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى نحو 100 مليار و163 مليون ريال.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *