شاهد : طلاب مدرسة ابن كثير برفحاء يزورون مركز المعلومات والتوثيق والمعرض الدائم بقطاع حرس الحدود



صحيفة أضواء الإلكترونية - عرعر :

زار عدد من طلاب مدرسة ابن كثير الإبتدائية برفحاء قطاع حرس الحدود حيث كان في استقبالهم الرائد نهار بن بشير الشمري والذي نقل لهم في البداية تحيات قائد حرس الحدود بقطاع رفحاء العقيد ركن بزيع بن راجح السهلي، وقدم لهم نبذة عن نشأة قطاع حرس الحدود ومهامه وإنجازاته المختلفة ومراحل تطوره وفقاً للتسلسل التاريخي، وما يلقاه القطاع كذلك من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة .

كما اصطحب الطلاب بجولة لمركز المعلومات والتوثيق والمعرض الدائم لقيادة قطاع حرس الحدود بمحافظة رفحاء، وقدم لهم نبذة عن المركز وفكرة إنشائه والذي يأتي كامتداد لبعض الجهود والافكار وتمشياً مع التوجهات الرامية إلى إلقاء المزيد من الضوء على الدور الأساسي الذي يضطلع به حرس الحدود في تجسيد الأمن بمفهومه الشامل .

وعن المراكز التابعة للقطاع وعلى عرض عن أهم أنواع الأسلحة والأنظمة المستخدمة في المراقبة وفي مقدمتها نظام أمن الحدود .

كما اطلع الطلاب على نماذج مختلفة من المقبوضات ووسائل وأدوات التسلل والتهريب، وعلى الزي الرسمي لحرس الحدود والتجهيزات الرسمية والتوعوية والتثقيفية .

واطلعوا كذلك على قائمة بأسماء أصحاب السمو الملكي الذين تعاقبوا على منصب وزارة الداخلية وقائمة بأسماء أصحاب المعالي مدراء حرس الحدود وكذلك أصحاب السعادة قادة المنطقة الشمالية وقائمة بأسماء قادة قطاع رفحاء حسب التسلسل التاريخي لتوليهم .

كما وقف الطلاب كثيراً عند ركن الشهداء الذي يوضح أسماء شهداء قطاع رفحاء – رحمهم الله – والذين استشهدوا أثناء أدائهم لمهامهم الرسمية ودفاعاً عن أمن الوطن ومقدراته .

وفي نهاية الزيارة كرم الرائد نهار التومي إدارة مدرسة ابن كثير والمعلمين المرافقين لهم، كما قدم عدداً من المنشورات التوعوية والتثقيفية للطلاب .

من جهته قدم مدير مدرسة ابن كثير الأستاذ خميس بن صلفيق الشمري شكره وتقديره لقيادة قطاع حرس الحدود برفحاء وفي مقدمتهم العقيد ركن بزيع بن راجح السهلي وذلك نظير الجهود المبذولة ومالقيه طلاب المدرسة من حسن استقبال وضيافة وعلى الحرص على مد يد التعاون مع مختلف الجهات، متمنين لهم دوام التوفيق .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *