النفط يرتفع مجدداً قُبَيل اجتماع أوبك


النفط يرتفع مجدداً قُبَيل اجتماع أوبك



صحيفة أضواء الإلكترونية - متابعات :

ارتفعت أسعار النفط في ظل أحجام تداول محدودة، اليوم الخميس، قُبَيل بدء اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في فيينا، الذي من المتوقع أن يمدد خلاله المنتجون اتفاق خفض إنتاج النفط الذي بدأ تطبيقه في يناير بهدف تقليص الإمدادات ورفع الأسعار.

ويعقد اجتماع أوبك في مقر المنظمة بالعاصمة النمساوية فيينا، ويشارك فيه وزراء نفط من دول منتجة من خارج المنظمة أهمها روسيا.

ووفقاً لما ورد على الموقع الإلكتروني لأوبك تعقد المنظمة جلسةً مفتوحةً تحضرها وسائل الإعلام في الساعة العاشرة صباحا (0900 بتوقيت جرينتش) اليوم، قبل بدء جلسة مغلقة ظهرا. وينضم وزراء النفط من الدول خارج المنظمة للاجتماع في الساعة الثالثة، ويعقب ذلك مؤتمر صحفي مشترك بعد الاجتماع.

وقال تجار: إن أحجام التداول كانت منخفضةً قبيل الاجتماع، بحسب “رويترز”.

وشهدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت للتسليم في فبراير، ارتفاعاً بقيمة 31 سنتاً، أو ما يعادل 0.5 بالمئة، عن التسوية السابقة إلى 62.84 دولار للبرميل. وينتهي أجل عقد أقرب استحقاق لشهر يناير كانون الثاني اليوم.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 20 سنتاً، أو 0.4 بالمئة إلى 57.50 دولار للبرميل.

وبينما لم يصدر أي بيان رسمي بعد، يبدو أن أوبك وروسيا على استعداد لتمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية عام 2018. وبدأ تطبيق اتفاق خفض الإنتاج في يناير الماضي وينتهي أجله في مارس آذار المقبل.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *