5 مطالب من الشورى إلى المؤسسة العامة للتقاعد


لضمان حصولها على تسهيلات ومزايا

5 مطالب من الشورى إلى المؤسسة العامة للتقاعد



صحيفة أضواء الإلكترونية - متابعات :

5 مطالب قدمها مجلس الشورى إلى المؤسسة العامة للتقاعد في جلسته العادية الثالثة من السنة الثانية للدورة السابعة برئاسة رئيس المجلس، الأربعاء (29 نوفمبر 2017).

وحث المجلس المؤسسة العامة للتقاعد على التنسيق مع الجهات المختصة للحصول على خدمات وتسهيلات ومزايا للمتقاعدين ودعم نشاطهم.

كما طالب المجلس، مؤسسة التقاعد بإقرار آلية تضمن توريد الاشتراكات التقاعدية (الحسميات والحصص المناظرة) للمؤسسة شهريًا، مع تأكيد سرعة سداد الاشتراكات التقاعدية المتأخرة والمستحقات المالية الأخرى للمؤسسة على الخزينة العامة.

كما حث الشورى على ضرورة إيجاد الحلول المناسبة لتعويض المؤسسة عن الأعباء المالية المترتبة عليها، بسبب إقرار سلالم جديدة لبعض الهيئات والمؤسسات العامة أو لفئات من الموظفين.

كما شدد الشورى على أهمية تعاون المؤسسة العامة للمتقاعدين مع الجهات الحكومية لسرعة استكمال تغذية قاعدة بياناتها فيما يخص الحسابات الإفرادية للموظفين المدنيين والعسكريين وتحديثها بشكل مستمر وتذليل المعوقات كافة، التي تحول دون تحقيق ذلك.

إضافة إلى التنسيق مع المؤسسة العامة لتأمينات الاجتماعية، إجراء دراسة متكاملة تغطي الجوانب المالية والفنية والقانونية قبل التحول إلى تطبيق التقويم الهجري الشمسي أو الميلادي في احتساب الاشتراكات ومدد الخدمة وصرف المعاشات بما يضمن تحقيق العدالة ومراعاة الحقوق المكتسبة،وكذا التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لدراسة تطبيق التقويم الهجري الشمسي أو الميلادي في حساب تاريخ بلوغ السن المحددة للتعيين والإحالة للتقاعد.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *