الجبير: المملكة جادة في القضاء على الفساد


الجبير: المملكة جادة في القضاء على الفساد



صحيفة أضواء الإلكترونية - متابعات :

أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن المملكة جادة في القضاء على الفساد، مشيراً إلى أن سمو ولي العهد أعلن منذ ستة أشهر عن مكافحة كافة أشكال الفساد والفاسدين سواء كان مصدره مواطن عادي أو أمير.

وقال الجبير خلال حواره مع الإعلامية المصرية لميس الحديدي في برنامج “هنا العاصمة” الذي يذاع على قناة “سي بي سي” الفضائية: بدأت التحريات والتحقيقات وجمع معلومات حتى توصلت الجهات المعنية بمكافحة الفساد في المملكة إلى أسماء هؤلاء الموقوفين وتم استدعاؤهم ومطالبتهم برد الأموال أو تقديمهم للمحاكمة.

وأضاف أن لجنة مكافحة الفساد لاعلاقة لها بالسلطة من بعيد أو من قريب،إنما الأمر يخص المملكة في تحقيق رؤية 2030، لافتاً إلى أن حجم الأموال التي يجب استردادها بلغت نحو 100 مليار دولار.

وأردف الجبير أن هذه الأموال كان أولى لها أن يتم استثمارها في العديد من المجالات مثل الصحة والتعليم والتنمية وغيرها من المجالات التي من شأنها مزيد من رفعة وتقدم وازدهار المملكة.

وأشار إلى إطلاق سراح سبعة حتى الآن والباقين ما زالوا أمام التحقيقات، مؤكداً أن مثل هذه الخطوات المهمة في مكافحة الفساد سوف تعزز الاستثمار بشكل كبير من خلال زيادة الثقة لدى المستثمرين الذين يرغبون بالاستثمار في المملكة.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *