القناة الرياضية تطلق 4 قنوات جديدة إضافية‎


القناة الرياضية تطلق 4 قنوات جديدة إضافية‎



أضواء عرعر – عبد العزيز السلطاني :

أعلن وزير وزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة عن إطلاق أربع قنوات رياضية جديدة على القمر الصناعي ( عربسات ) بتردد (10810) أفقي ومعدل الترميز 27500 ) وذلك بالإضافة إلى القناتين الرياضيتين الموجودتين ، وسيكون البث عبر هذه القنوات على الفئة عالية الدقة ( اتش دي ) والفئة الرقمية العادية ( إس دي ). وقال وزير الثقافة والإعلام إنه بإطلاق هذه القنوات الجديدة سيتمكن التلفزيون من بث عدد أكبر من المباريات على الهواء مباشرة وفي وقت واحد مما يساعد على توفير التغطية لجميع الفرق الرياضية السعودية وفي المناطق كافة .

وأعرب الدكتور خوجة عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني ( حفظهم الله ) على دعمهم ومساندتهم لوزارة الثقافة والإعلام الذي توج بموافقة خادم الحرمين الشريفين على قيام التلفزيون السعودي بنقل مباريات الدوري السعودي لكرة القدم لثلاث سنوات .

من جانب اخر فازت ( شركة الخبير الرياضي ) بنقل مباريات الدوري السعودي في القناة الرياضية السعودية التي منحت حقوق النقل من خادم الحرمين الشريفين، وتتعامل الخبير الرياضي مع الشركة البريطانية العالمية ( اندي مول الرياضية البريطانية ) (ENDEMOL SPORT) ، التي تقوم الآن بنقل الدور الهولندي بما معدله ثلاثمائة مباراة خلال الموسم.


أضف تعليقاً