“الدفاع المدني” يؤهل المهندسين على الوقاية والحماية من الحرائق


البداية بـ50 مهندسًا

“الدفاع المدني” يؤهل المهندسين على الوقاية والحماية من الحرائق



صحيفة أضواء الإلكترونية - متابعات :

يقوم الدفاع المدني بتأهيل المهندسين على الوقاية والحماية من الحرائق، ضمن اتفاقية تم توقيعها مع الهيئة السعودية للمهندسين.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور جميل بن جارالله البقعاوي، مع نائب مدير عامّ الدفاع المدني اللواء حمد بن عبدالعزيز المبدل، بمكتبه بمقر المديرية بمدينة الرياض.

وتتضمن الاتفاقية، وضع آلية لتأهيل واعتماد المهندسين السعوديين في مجال الوقاية والحماية من الحريق، في برنامج منتهي بالتوظيف، وكذلك تأهيل المكاتب الهندسية لممارسة نشاط الاستشارات الهندسية للوقاية والحماية من الحريق.

من جانبه، قال الدكتور البقعاوي، إن الهيئة والدفاع المدني يتطلعان إلى إعداد وتنفيذ برامج متخصصة في مجال الوقاية من الحريق، وذلك لسد حاجة المكاتب الهندسية وشركات المقاولين، بالمهندسين المؤهلين والقادرين على تطبيق اشتراطات ومتطلبات الوقاية والحماية من الحريق.

وأوضح أن الهيئة ستقوم بتمويل برامج في مجال الوقاية والحماية من الحريق ودعوة المهندسين السعوديين للالتحاق بها، وذلك على عدة مراحل، أولها عقد برنامج منتهي بالتوظيف لـ40 مهندسًا و10 مهندسات، ومنحهم الاعتماد المهني في مجال السلامة والوقاية والحماية من الحريق.

وأضاف أن المديرية العامة للدفاع المدني بالتنسيق مع وحدة التراخيص الأمنية المركزية، ستقوم بقبول المهندسين المعتمدين من الهيئة، كمهندسي سلامة ووقاية وحماية من الحريق، وفق ما تضمنته لائحة تنظيم ممارسة الأنشطة الهندسية والفنية والمقاولات المتعلقة بالوقاية والحماية من الحريق.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *