“الشورى” يبحث التقارير السنوية لديوان المراقبة والتجارة وهيئة الرياضة


في جلسته العادية الـ66

“الشورى” يبحث التقارير السنوية لديوان المراقبة والتجارة وهيئة الرياضة



صحيفة أضواء الإلكترونية - متابعات :

انطلقت صباح الأربعاء (15 نوفمبر 2017)، فاعليات جلسة مجلس الشورى العادية السادسة والستين برئاسة رئيس المجلس.

وناقش المجلس في بداية الجلسة التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة للعام المالي ١٤٣٧- ١٤٣٨هـ، فضلًا عن التقرير السنوي لوزارة التجارة والاستثمار للعام المالي ١٤٣٧- ١٤٣٨هـ أيضًا.

من جانبه أوضح عضو الشورى الدكتور منصور الكريديس أن حجم الغش التجاري يكلف اقتصاد الوطن مبالغ هائلة ويجب على وزارة التجارة والاستثمار أن تطبق نظام مكافحة الغش التجاري فعليًا.

وطالب عضو المجلس الدكتور محمد القحطاني وزارة التجارة والاستثمار بالتنسيق مع هيئة المواصفات والمقاييس لبذل عناية بالمختبرات الخاصة نظرًا لما يشكل بعضها من خطورة على صحة وسلامة المستهلك.

فيما طالب العضو صالح الخليوي وزارة التجارة والاستثمار بتشديد الرقابة للتأكد من شهادات المطابقة قبل الفسح للبضاعة، وأشار زميله علي التميمي إلى أن وزارة التجارة والاستثمار تمثل عصب الحياة في المجتمع.

وقال عضو الشورى الأمير الدكتور خالد آل سعود، إن تقرير وزارة التجارة والاستثمار يخلو من البيانات الهامة كبيانات المقارنة والاستثمار ومعدلات النمو وتفسير الانكماش والغش التجاري.
كما ناقش المجلس- كذلك- التقرير السنوي للهيئة العامة للرياضة للعام المالي ١٤٣٧- ١٤٣٨هـ.

ورأى عضو الشورى الدكتور عبدالله العتيبي، أهمية أن تضطلع اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بجهد أكبر للتحذير من مخاطر المنشطات على صحة الرياضيين وكذا الصالات الرياضية التجارية. وتساءل عضو الشورى الدكتور عبدالإله ساعاتي عن نسبة مساهمة القطاع الرياضي في الناتج الإجمالي المحلي.

في حين، طالب العضو محسن شيعاني الهيئة العامة للرياضة بالتوسع في إنشاء الاكاديميات الرياضية المتخصصة في جميع المناطق وتجهيزها بكامل التجهيزات والمدربين المحترفين كما طالب بالتنسيق مع وزارة التعليم لتنظيم بطولات للمدارس اسهامًا منها بزيادة الاهتمام بالرياضة.

وطالبت عضو الشورى لينه آل معينا بالاهتمام برياضات ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع الأنشطة، كما طالبت ببناء أندية لذوي الاحتياجات الخاصة نظرًا لما تمثله لهم من حاجة ملحة.

كذلك طالب عضو الشورى علي العسيري بالاهتمام الإعلامي بالإنجازات الرياضية التي يحققها الشباب السعودي في الألعاب المختلفة وعدم التركيز على كرة القدم فقط.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *