افتتاح الملتقى التثقيفي للوقاية في البيئات الجامعية بالتعاون مع ” نبراس”


تحت رعاية معالي مدير جامعة الحدود الشمالية

افتتاح الملتقى التثقيفي للوقاية في البيئات الجامعية بالتعاون مع ” نبراس”



صحيفة أضواء الإلكترونية - عرعر :

تحت رعاية معالي مدير جامعة الحدود الشمالية الأستاذ الدكتور سعيد بن عمر آل عمر نظمت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ” نبراس” بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بالجامعة صباح يوم الثلاثاء25/2/1439هـ، برنامج “الملتقى التثقيفي للوقاية في البيئات الجامعية”، وذلك على مسرح كلية العلوم بالمدينة الجامعية بعرعر، ونقلت الفعاليات عبر “الفيديو كونفرانس” إلى فروع الجامعة في رفحاء وطريف والعويقيلة بشطريها الطلاب والطالبات، وذلك بحضور وكلاء الجامعة وعميد كلية التقنية بعرعر وممثلين عن تعليم الحدود الشمالية، ومدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة، وعددٍ من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وفي البداية افتتح معالي مدير الجامعة المعرض المصاحب للملتقى واستعرض أجنحة المعرض وما تضمنه من أنشطة وبرامج ينظمها ” نبراس”.

وبعد ذلك تم تقديم عرض مرئي عن جهود الدولة في مجال مكافحة المخدرات، ثم فيلم عن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات” نبراس” ونماذج من أعماله.

ثم ألقى سعادة الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ عبدالإله بن محمد الشريف كلمة شكر فيها الجامعة على هذا التعاون الوثيق، مشيراً إلى أن مشروع نبراس يهدف إلى خلق‭ ‬بيئة‭ ‬خالية‭ ‬من‭ ‬المخدرات‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬نشر‭ ‬ثقافة‭ ‬الوقاية‭ ‬بالتعاون مع المؤسسات الحكومية وخاصة الجامعات‭ ‬عبر الندوات والمحاضرات والدورات التدريبية، مرحّباً بالعمل‬ معاً للحد‭ ‬من‭ ‬مشكلة‭ ‬تعاطي‭ ‬المخدرات‭‬ والإسهام في منع انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع، وزيادة الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية، وتعزيز المشاركة التطوعية لأفراد المجتمع المدني ومؤسساته في مجال مكافحة المخدرات وخاصة طلاب الجامعات. ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

فيما ألقى معالي مدير الجامعة كلمة ترحيبية بالضيوف، أوضح خلالها حرص الجامعة على التعاون مع “نبراس” في مجال التوعية بمخاطر المخدرات، حفاظاً على أبنائنا من الأضرار الناتجة عن هذه الآفة. واستمراراً لجهود الجامعة وبرامجها المنتظمة في تثقيف الشباب الجامعي وتوعيته للابتعاد عن أضرار المخدرات، ووقايتهم منها.

ثم بدأت المحاضرة التي ضمت ثلاثة محاور، حيث قدم الدكتور سعيد بن فالح السريحة الرئيس التنفيذي لمشروع نبراس، في المحور الأول محاضرة عن “ظاهرة المخدرات وعوامل الخطورة”، وفي المحور الثاني قدم الأستاذ على حوفان الشمراني عضو فريق عمل اللجنة الوطنية بمنطقة الحدود الشمالية محاضر ة عن “أضرار المخدرات وطرق الوقاية منها”، وفي المحور الثالث قدم الأستاذ علي بن عوض الشيباني مدير إدارة البرامج العلاجية والتأهيلية بأمانة اللجنة الوطنية محاضرة عن “العلاج والتأهيل” دعا فيها الشباب والأسر الراغبة في تلقي الاستشارات بالاتصال على الرقم 1955 في سرية تامة، بدون أي عواقب أو عقوبات، وبعدها تم فتح المجال للنقاش والمداخلات من جانب المشاركين في القاعة وبشطر الطالبات وفروع الجامعة في رفحاء وطريف.

وقبل ختام الملتقى أعلن أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عن الاتفاق على اختيار معالي مدير جامعة الحدود الشمالية سفيراً لنبراس، والاتفاق على إنشاء نادٍ طلابي باسم “نادي نبراس” بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بالجامعة.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *