الوزير “الغفيص” يرأس وفد السعودية في اجتماع إقليمي بالكويت


تتواصل أعماله ثلاثة أيام..

الوزير “الغفيص” يرأس وفد السعودية في اجتماع إقليمي بالكويت



صحيفة أضواء الإلكترونية - واس :

يرأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص وفد السعودية المشارك في أعمال الدورة العادية الـ 37 لـمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، التي تستضيفها دولة الكويت الإثنين (13 نوفمبر 2017).

ينظم الحدث “إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية في الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب” بالتعاون مع “وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل” في الكويت.

وتستعرض الدورة التي ستستمر ثلاثة أيام، عددًا من الموضوعات الهامة التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي والتنموي المشترك، في مقدمتها الإعداد والتحضير للقمة العربية العادية في دورتها الـ 29 المقرر عقدها في المملكة العربية السعودية مارس المقبل، وكذلك الموضوعات ذات الصلة بخفض معدلات الفقر في الدول العربية، إضافة إلى السياسات الاجتماعية في الدول العربية والموضوعات ذات الصلة.

ويتضمن جدول الأعمال، عرض تقرير فئة المسنين في المنطقة العربية تحت عنوان “الاتجاهات الإحصائية ومنظور السياسات”، وذلك في إطار تعزيز جهود المجلس بالتنسيق مع مجلس وزراء الصحة العرب، ليمثل هذا التقرير نواة لإعداد استراتيجية عربية للمسنين تُرفع من “مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب” إلى “القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية” المقبلة في 2019.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *