بعد الحرب على الفساد.. الشركات تدرب موظفيها على كشف غسل الأموال


إلحاقهم ببرامج توعوية

بعد الحرب على الفساد.. الشركات تدرب موظفيها على كشف غسل الأموال



صحيفة أضواء الإلكترونية - متابعات :

تدرب شركات ومؤسسات مالية، موظفيها على التأكد من الصفقات التجارية، وكيفية كشف العمليات المشبوهة وغسل الأموال.

وأوضحت مصادر أن مديري وأصحاب الشركات أكدوا ضرورة توعية وتثقيف الموظفين للكشف عن الصفقات المشبوهة، وتم إلحاق الموظفين ببرامج توعوية لمكافحة عمليات غسل الأموال.

وأضافت أن برامج التدريب تضمنت أسس الكشف عن صفقات غسل الأموال، وكيفية التصرف في حالة وقوعها، وكذلك أساسات وإجراءات وضوابط الداخلية لمكافحة غسل الأموال، وإطلاع الموظفين على ما تتضمنه الإجراءات في تلك الحالات، والاحتفاظ بالسجلات، والالتزام الكامل بالتبليغ عن تلك العمليات.

من جانبه، قال المحامي والمستشار القانوني خالد أبو راشد، إن لجنة مكافحة الفساد برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ تملك ميزة كبيرة ومهمة تتمثل في أن لديها الصلاحيات اللازمة لتشديد الرقابة، وهو أمر مهم للابتعاد عن البيروقراطية والبطء في الإجراءات، مضيفًا أنه من الوارد جدًّا اليوم أن تظهر أسماء شركات أو أشخاص بتهمة الفساد؛ لأنه لا أحد فوق القانون، ولا أحد يتمتع بحصانة، والأسماء سوف تجر أسماء أخرى فيما يتعلق بغسل الأموال.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء السبت الماضي، قرارًا بتشكيل لجنة مكافحة الفساد برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التي أوقفت بدورها عددًا الأمراء والوزراء والمسؤولين في تهم فساد.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *