“منشآت” تبحث دخول السعودية تقنية “الطباعة ثلاثية الأبعاد”


لاستخدامها في صناعة الطائرات

“منشآت” تبحث دخول السعودية تقنية “الطباعة ثلاثية الأبعاد”



صحيفة أضواء الإلكترونية - متابعات :

دعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، أصحاب القرار ورؤساء الشركات الصناعية، إلى تكوين صناعة مستقبلية تعتمد على استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد.

وعقدت الهيئة، تحت رعاية محافظها مستشار وزارة التجارة والاستثمار الدكتور غسان بن أحمد السليمان، الثلاثاء (7 نوفمبر 2017)؛ جلسة نقاش مع الدكتور سكوت كرمب مخترع تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد “FDM” الشريك المؤسس لأكبر شركات الطباعة في العالم؛ وذلك للتعريف بأحدث تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، وتحفيز إنشاء مؤسسات محلية صغيرة في المملكة، يمكنها تقديم الخدمات للمجتمع الصناعي في البلاد، وزيادة المحتوى التقني السعودي.

وتناولت الجلسة استخدام وتطبيق تقنية الطباعة الثلاثية في الصناعات التحويلية بالمملكة، وإمكانية الاستفادة منها في تأسيس مؤسسات صناعية ناشئة تعتمد على تقديم خدمة صناعة النماذج الأولية المعدنية والبلاستيكية والكربونية، ومعرفة إمكانية تطبيقها في الخدمات المساندة لإنتاج المواد، مثل القطع البلاستيكية الداخلة في صناعة الطائرات، والمحركات والمرافق الهندسية.

من جانبه، قال مستشار محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور محمد الأنصاري، إن “منشآت” تهدف إلى دعوة أصحاب القرار ورؤساء الشركات الصناعية لتكوين صناعة مستقبلية تعتمد على هذه التقنية، مضيفًا أن الجلسة شهدت مشاركة رؤساء شركات وخبراء تقنية ومنظومات حكومية وصناعية للتعرُّف على الطباعة ثلاثية الأبعاد، ودخولها في المجالين الصناعي والتجاري.

وأضاف الأنصاري أن الشركة التي أسسها كرمب تمتلك أكثر من 250 ألف طابعة لدى عملائها حول العالم، وتمثل 90% من الطابعات الموجودة عالميًّا، وتعد من أسهل التقنيات لإنتاج المواد.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *