رسميا.. المرور يعلق على تعديل سرعات “ساهر”


"الربيعان" يؤكد وجود أخطاء فردية للمنسوبين..

رسميا.. المرور يعلق على تعديل سرعات “ساهر”



صحيفة أضواء الإلكترونية - متابعات :

في أول تصريح رسمي من المرور، عقب توجيهات وزير الداخلية، بتعديل السرعات بما يتناسب مع وضع الطرق، قال المتحدث باسم المرور العقيد طارق الربيعان، إنه سيتم رفع السرعات القصوى للطرق والشوارع، وتعديلها على نظام الرصد الآلي “ساهر”.

وأكد العقيد الربيعان، أن غالبية الطرق في المملكة جرى تطويرها، ما يستلزم إعادة النظر في رفع معدل السرعات، وفقا لتوجيهات وزير الداخلية عن الواقع المروري الحالي.

وشدد الربيعان على أنه قبل إقرار السرعات الجديدة سيتم الأخذ في الاعتبار مواصفات الطرق ومتطلبات السلامة.

من جهة أخرى قال الربيعان، في تصريحات لأستوديو الإخبارية، اليوم الأربعاء (1 نوفمبر 2017)، إن أخطاء بعض رجال المرور فردية، مؤكدًا العمل على محاسبتهم.

وأكّد متحدث المرور أنه لا يوجد أحد مستثنى من تطبيق النظام، مبينًا أن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة يعد الخطر الأكبر على قائدي المركبات.

وكانت”مصادر صحفية” قد علمت أن الإدارة العامة للمرور ستبدأ قريبًا في تعديل السرعات في نظام الرصد الآلي “ساهر”، التزامًا بتوجيهات وزير الداخلية.

وتأتي تصريحات “الربيعان” ردًا على تخوفات بعض المراقبين المتخصصين، من سلوك بعض قائدي المركبات، حيث وصفوا ما يجري ببعض الطرق بـ”حرب شوارع” في إشارة إلى السرعات الجنونية، مطالبين بتطبيق الأنظمة المرورية دون أي تهاون حماية لأرواح الجميع.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *