14 مليار ريال إجمالي طلبات “قضاء التنفيذ” بالسعودية


وفق تقرير لأعمال المحاكم وكتابات العدل

14 مليار ريال إجمالي طلبات “قضاء التنفيذ” بالسعودية



صحيفة أضواء الإلكترونية - متابعات :

كشف التقرير البياني لأعمال المحاكم وكتابات العدل عن إجمالي طلبات التنفيذ التي صدرت أوامر بشأنها بلغت 14.8 مليار ريال، خلال شهر شوال الماضي.

ويتضمن التقرير البياني الشهري لأعمال الجهات التابعة لوزارة العدل، 5 مؤشرات رئيسة؛ تعكس حجم العمل الإجمالي في محاكم الدرجة الأولى لناحية حجم القضايا والطلبات الواردة إليها والأحكام الصادرة منها.

ويتضمن عقود النكاح وصكوك الطلاق الصادرة عن المحاكم، وطلبات التنفيذ الواردة إلى دوائر ومحاكم التنفيذ في المملكة، وكذلك حجم التوثيق في كتابات العدل.

وبلغ إجمالي القضايا والطلبات الواردة لمحاكم الدرجة الأولى خلال شهر شوال 50340 قضية وطلبًا، فيما بلغ إجمالي الأحكام الصادرة عن محاكم الدرجة الأولى 24363 حكمًا.

أما عقود النكاح خلال شهر شوال فبلغت 12751 عقد نكاح، وصكوك الطلاق 3647 صك طلاق.

واستقبلت دوائر ومحاكم التنفيذ 28671 طلب تنفيذ خلال أيام العمل الرسمي في شهر شوال، وبلغ إجمالي مبالغ طلبات التنفيذ 14875346948 ريالًا. وبلغ إجمالي عمليات التوثيق في كتابات العدل 130517 عملية.

وحرصًا من وزارة العدل على تحقيق أقصى درجات الشفافية في أعمال وخدمات المرفق العدلي، أطلقت الوزارة “التقرير البياني الشهري لأعمال المحاكم وكتابات العدل”، متضمنًا مؤشرات الأداء في المؤسسات العدلية على مستوى جميع مناطق المملكة.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *