بالفيديو ؛ أول أيام مهرجان الوطن حب وإنتماء بعرعر


بالفيديو ؛ أول أيام مهرجان الوطن حب وإنتماء بعرعر


أضواء عرعر – هاني شاكر :
افتتح مساء يوم الجمعة الماضي مهرجان الوطن حب وإنتماء بعرعر والذي نظمه مركز التنمية الإجتماعية بعرعر وأقيمت فعالياته بصالة الأمير عبدالعزيز بن مساعد ، حيث انطلق الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالمجيد الشمري ثم قصيدة شعرية بحب الوطن ألقاها الشاعر مروي السديري ثم كلمة ترحيبية من اللجنة المنظمة بالحضور .
بعد ذلك إنطلقت إنطلاق أول فعاليات هذا المهرجان وهي ندوة ثقافية ألقاها كان ضيوفها كل من الأستاذ ؛ ثامر قمقوم والأستاذ ؛ أحمد الرباعي .. تحدثوا من خلالها عن خطر تسريب الخطابات السرية والتحركات الأمنية وضرورة تطبيق مقولة المغفور له بإذن الله الأمير نايف بن عبدالعزيز بأن المواطن هو رجل الأمن الأول ، وبينوا نشر الخطابات الرسميّة والتحرُّكات الأمنية عبر وسائل إعلامية هو عمل خالٍ من المهنية الإعلامية، ولا يمكن أن يكون سبقًا صحفيًّا.

وكما أكد الإعلامي ثامر قمقوم أن مسؤولية نشر التحركات الأمنية عبر وسائل الإعلام تقع على عاتق المسؤولين في الوسيلة الإعلامية من رؤساء تحرير، ومديري تحرير، ومديري مكاتب، لافتاً إلى ضرورة ضبط نشر المواد الصحفية التي قد تسيء للوطن وأمنه.
واستعرض “قمقوم” العقوبات التي قد تطال ناشري مثل هذه المواد الصحفية، وذلك حسب أنظمة وزارة الثقافة والإعلام، التي قد تصل لإيقاف المحرر، أو إغلاق وسيلته، مستشهداً ببعض الصحف التي تم إغلاقها لمخالفتها أنظمة النشر.
، كما كان للحضور دور بارز بالمداخلات وتوجيه الأسئلة لضيوف الندوة

قصيدة الشاعر مروي السديري (فيديو)
http://youtu.be/a3XPLEHsobs

خطر تسريب الخطابات السرية والتحركات الأمنية (فيديو)
http://youtu.be/ji6d9UAqM0o


أضف تعليقاً