أهالي هجرة ابن ثنيان والكاسب يطالبون بكوادر طبية للمراكز الصحية


أهالي هجرة ابن ثنيان والكاسب يطالبون بكوادر طبية للمراكز الصحية



أضواء - مبارك القحطاني - العويقيلة :

طالب أهالي هجرة ابن ثنيان وهجرة الكاسب التابعتين لمحافظة العويقيلة، تطوير مركز صحي ابن ثنيان ومركز صحي الكاسب وافتتاح عيادات الأسنان والأشعة والمختبر .

ويؤكد مواطنون أن المراكز الصحية تعاني نقصاً حاداً في الخدمات الصحية، يأتي أبرزها نقص الكادر الطبي والتخصصات الطبية، وطالبوا بفتح عيادات الأسنان والأشعة والمختبر، وكافة التخصصات الأخرى، مشيرين إلى أن المركز لا يتواجد فيه سوى طبيب عام .

ودعوا إلى تطوير المراكز الصحية بشكل عام وتزويدها بجميع التخصصات، والأجهزة والادوات الطبية لتخفيف الضغط عن مستشفى العويقيلة العام، فضلا عن تزويدها بالكفاءات الطبية والتمريضية والادارية.

وقال شايم  الثنيان : أن عدد السكان بهجره الثنيان  ٣٥٥ نسمه  ويحتوي المركز على عدد من العيادات الهامة مثل المختبر والأشعة وعيادة الأسنان، ولكن بدون كوادر طبيه لتشغيل هذي الأقسام ، والمركز عبارة عن مبنى حكومي نموذجي يتميز بتعدد أقسامه ومؤمن بالأجهزة الطبية الحديثة التي تتناسب مع احتياجات المراجعين والمرضى .

حيث هناك مرضى السكري وضغط الدم وكبار السن الذين لا يوجد لديهم  وسيله نقل لمراجعة مستشفى المحافظة، وهذي الكوادر تخدم مركز  الثنيان ومركز الكاسب ونتمنى من مدير عام الشؤون الصحية الأستاذ عبد الله ولمان العازمي بتطبيق مناوبات ليلية للمراكز لاحتياجات المرضى .

وهذا النقص لاترضاه وزاره الصحه ولا يقبله المجتمع بصفه عامه ولا أظنه مقبولاً لدى المسؤولين الذين حملوا  الأمانه فنحن ولله الحمد في وطن أنعم الله عليه بالخيرات وهيأ لنا حكومه رشيده تبذل مافي وسعها من أجل خدمة المواطن والمقيم فالأمل بالله سبحانه وتعالى ثم بمدير الشئون الصحيه بالحدود الشماليه الأستاذ / عبدالله ولمان العازمي الذي استبشرنا تعيينه مديراً للشئون الصحيه  لسعيه لتطوير صحة الشمال وسد النقص بالكادر  الصحي ونتمنى دعمه لنقص احتياجات مركز صحي الثنيان ومركز صحي الكاسب لتخدم الهجرتين والنظر لطلب المواطنين وكبار السن  والمرضى .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *