قناة “حوارات المملكة” تستضيف وزير المياه والكهرباء الثلاثاء المقبل


قناة “حوارات المملكة” تستضيف وزير المياه والكهرباء الثلاثاء المقبل



أضواء عرعر – محليات :
تركزت الأسئلة الأكثر تصويتاً من المشاركين والمشاركات في قناة حوارات المملكة، خلال الأسبوع الأول من إعلانها لاستضافة معالي وزير المياه والكهرباء، المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصيّن، على مواضيع أعمدة الإنارة داخل الأحياء السكنية، والأضرار التي قد تسببها للسكان، ومشاكل الصرف الصحي وتأثيرها على المحاصيل الزراعية وتلوث الآبار.
كما تركزت على موضوعات تحلية المياه ، وانقطاع الكهرباء خلال موسم الصيف ، والحقوق الوظيفية لمنسوبي وزاره المياه والكهرباء والمؤسسة العامة لتحليه المياه المالحة وشركة المياه الوطنية، وعن أسباب عدم الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة.
وأثارت أسئلة المشاركين والمشاركات التي بلغت نحو 557 سؤالًا على موقع القناة على الإنترنت، موضوع مراقبة الوزارة لعمل المقاولين في عمليات الحفر والردم والسفلتة وتوصيل أنابيب الصرف الصحي، التي تتم بطرق غير صحيحة داخل الأحياء السكنية، وكمية الهدر الهائل من المياه الجوفية في زراعة الأعلاف والألبان .
ويتوقع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني أن ترتفع عدد الأسئلة والمشاركات مطلع الأسبوع المقبل، قبل لقاء معالي وزير المياه والكهرباء الذي حدد في يوم الثلاثاء المقبل .
وكشف المركز أن اللقاء يحظى بمتابعة منذ اليوم الأول لفتح باب الأسئلة والمشاركات، حيث بلغت المشاهدات للأسئلة على شبكة الإنترنت نحو 45000 مشاهدة، وبلغ عدد المستخدمين في القناة أكثر من 1600 مستخدم.
يذكر أن قناة «حوارات المملكة» تعد من إحدى الوسائل التقنية التي يقدمها المركز للحوار والتواصل مع المسؤولين من خــــــلال طرح الأسئلة التي يرغبون فيها، وإجراء تصويت عليها لمعرفة الأسئلة الأكثر اهتماماً من المجتمع ، من خلال الرابط http://kd.kacnd.org


أضف تعليقاً