“أهالي عرعر” يطالبون “التعليم” بمدارس جديدة داخل أحيائهم


“أهالي عرعر” يطالبون “التعليم” بمدارس جديدة داخل أحيائهم



أضواء عرعر – خالد الثواب :
طالب عدد من أهالي مدينة عرعر، إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، بفتح مدارس جديدة داخل الأحياء الجديدة، مثل: حي الرفاع، وشمال المنصورية، وافتتاح مدارس أخرى في حي الصالحية، والفيصلية، تخدم جميع المراحل الدراسية.

وقال عدد من أولياء الأمور : “دمج المدارس بمجمع أو مجمعين تعليمييْن في حي واحد لا يخدم أبناءنا، ولا يخدم العملية التعليمية؛ وذلك بسبب ضعف وصول المعلومة، والبعد عن المنازل”.

وأضافوا: “أصبحت المجمعات التعليمية مكاناً لتكدس الطلاب في الفصول، حيث إن بعض الفصول يوجد بها 40 طالباً، وربما أكثر، وهو ما يصعب وصول المعلومة إلى الطالب المتلقي”.

وأوضح عدد من معلمي عرعر المعينين في شتى مناطق المملكة، وخصوصاً في محافظة حفر الباطن، أن تقليل عدد المدارس ودمجها في مجمع واحد أصبح يمثل عائقاً أمامهم، فيما يتعلق بحركة النقل، مطالبين بعلاج هذا الوضع غير الصحيح.

وقال المعلمون: “بعضنا مكث خارج عرعر لأكثر من 11 عاماً من دون أي جديد، على صعيد حركة النقل لعرعر، وفي كل عام لا ينقل لعرعر إلا معلمان أو ثلاثة معلمين”.

وقال مصدر في إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية لـ”سبق”: “استحداث مدارس جديدة يأتي نابعاً من الوزارة، ومهام الإدارة بالشمالية تتمثل في رفع التوصيات بهذا الخصوص”.

وأضاف: “تكدس الطلاب في الفصول يوجد في بعض المدارس فقط، ويرجع إلى أن بعض أولياء الأمور ينقلون أبناءهم إلى مدراس خارج الأحياء التي يسكنون فيها”.


أضف تعليقاً