معالي مدير جامعة الحدود الشمالية لأضواء عرعر قريبا مركز بحث علمي للتعدين بالجامعة (فيديو)


معالي مدير جامعة الحدود الشمالية لأضواء عرعر قريبا مركز بحث علمي للتعدين بالجامعة (فيديو)



أضواء عرعر – غزوان دباس , عبد العزيز الضلعان :
يسر صحيفة اضواء عرعر ان تلتقي بمدير جامعة الحدود الشماليه معالي الأستاذ الدكتور / سعيد آل عمر في اللقاء الاول من نوعه جاء اللقاء اثر تواجد الصحيفة في المعرض الدولي لوزارة التعليم العالي جناح جامعة الحدود الشماليه لعام 1434 هـ .

وفي بداية اللقاء رحب رئيس التحرير لصحيفة اضواء عرعر الإلكترونية / هاني شاكر العنزي بمعاليه
وابدى معالي الدكتور / سعيد ال عمر بالثناء على صحيفة اضواء عرعر لتواجدها في المعرض كخطوة سباقه لمواكبة عصر تطور الصحف الالكترونيه ورصد كل ما يصب بمصلحة المنطقة بشكل عام
وقال ايضا معاليه ان من يكمل التطور هو وقوف الصحف والجامعه مع بعضها البعض حيث كل منهما مكملا للطرف الاخر لنخرج سويا بكرنفال يخدم المنطقة وتكون محط الانظار للخارج .

وبدأ اللقاء حيث قال معاليه :
ان هدف هذا المعرض هو التقاء الجامعات مع بعضها البعض وكما تشاهد هنا 450 جامعة تواجدت
من مختلف قارات العالم من استراليا شرقا الى امريكا غربا وحرصنا ايضا ان يتواجد ابنائنا
المعيدين هنا والمحاظرين والمحاظرات وعمداء الكليات للالتقاء بهذه الجامعات للحصول على بعض
البرشورات ونظام الدراسه ونظام الحياه .

وكانت فرصتنا من المشاركة هي ان نبني علاقة مع الجامعات العالميه من خلال الابتعاث وغيرها ونحن جامعة الحدود الشماليه جزء من جامعات المملكه التي تشرف عليها وزارة التعليم العالي لخلق المعرفه للمجتمع والنهوض به لتكوين انتاجيه لفائدة الوطن ونحن حريصين ان تنتقل جامعة الحدود الشماليه من جامعة محلية الى جامعة عالميه من خلال التواصل مع الجامعات الخارجيه العالميه .

وايضا نحرص على الاستفاد من تطور الجامعات من ابحاث علميه يعود نفعها للمجتمع واسرد قائلا ان بعض الاخوان الخليجين لا يعرف منطقة الحدود الشماليه مما يشكل عليناان نبني الاسس للتعريف عن المنطقة والزج بها في معارف الدول الخارجيه لتصبح ضوءا خفاقا ينير العلم للطلبة والمجتمع .

وقال ايضا نحمد الله ان هناك اساتذة تواجدوا في المعرض وعرفوا بالمنطقة وجامعتها وفروعها
واكمل معاليه ان تطلعاتنا وامالنا ان تكون الجامعة رائدة في بناء التعليم لدى المنطقة والبلد عموما من خلال تخصصات الجامعه .

واعلن معاليه في خبر اهداه لصحيفة اضواء عرعر ان لديه توجه لإيجاد مركز بحث علمي للتعدين ليخدم بيئة المنطقة ولقد تلقيناالدعم والضوء الاخضر من وزارة التعليم العالي وتحويل هذا المركز من بحث علمي الى مركز بحث متميز وسوف ينطلق هذا المشروع في القريب العاجل .

واضفى قائلا نريد التعاون من اهالينا والاعلاميين في المنطقة من خلق نواة من المعيدين في عمل ليس لهذا اليوم او غدا بعكس ما نتطلعه الى اخراج جيل يقود الجامعة التي بنت نفسها من نفسها
ونحرص ايضا الى ابتعاث معيدينا الى ارقى الجامعات حتى لا تكون الجامعة اقل شأنا من غيرها
ولا تكون هناك عوائق امام اساتذتنا بالتواصل مع العالم الدولي واطلب من خلال مادتكم الاعلاميه من ابنائي المعيدين وبناتنا المعيدات بالتوكل على الله وان يحزموا امرهم وان يتوجهوا الى الجامعات وان يكونوا جزءا من رؤية الجامعة وان يصبحوا متميزين وان يكونون في مقدمة جامعات المملكه لا ان يكونوا في الخلف وقال ايضا بدون وقفة اولياء الامور واهالي المنطقة لن نستطيع النجاح فأهيب بالكل للرقي في الجامعة ليتولاها ابنائها في المستقبل ونشر رؤية الجامعة الى الافق البعيد .

وقال ايضا اتمنى من بناتنا المعيدات ان يتركوا الاعذار الواهيه والتوجه الى الابتعاث والتسابق عليه
ليكونوا امل هذه الجامعه واعطي كل الفرص لابنائنا الطلاب لاكمال دراستهم العليا خارجا ليعودا
الى ارض الوطن بأعلى الشهادات والمستويات .

وفي ختام هذا اللقاء شكر معاليه الاخ / هاني شاكر على هذا اللقاء واتاحة الفرصة للتحدث عن الجامعة اضواء عرعر تشكر معالي الدكتور / سعيد ال عمر على التواجد واللقاء معه .

أخيرا تشكر “أضواء عرعر” جامعة الحدود الشمالية لجهودها المستمرة وتسأل الله لهم التوفيق والسداد وتشكر موظف العلاقات والإعلام الأستاذ عبد العزيز خضير الضلعان لتعاونه مع الصحيفة أثناء تواجدها بالمعرض .

التغطية المرئية للقاء :
لقاء معالي مير جامعة الحدود الشمالية أد سعيد آل عمر
https://www.youtube.com/watch?v=Gk0kWE_kL-w

اللقاء الثاني مع وكيل جامعة الحدود الشمالية للدراسات العليا والبحث العلمي للمشاهدة :
http://www.adhwa.sa/news-action-show-id-4200.htm

اللقاء الثالث مع عميد شؤون الطلاب بجامعة الحدود الشمالية للمشاهدة :
http://www.adhwa.sa/news-action-show-id-4201.htm


التغطية الفوتغرافي :


أضف تعليقاً