الاميره جواهر بنت عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد ال سعود تزور معرض كنا داعيا في مدينه عرعر


الاميره جواهر بنت عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد ال سعود تزور معرض كنا داعيا في مدينه عرعر



أضواء عرعر – موسى العنزي :
إستقبل معرض ” كن داعياً ” صباح يوم امس السبت 3 / 6 / 1434هـ سمو الأميرة جواهر بنت عبد الله بن مساعد آل سعود حيث قامت بالتجول على الاجنحة. مبديه اعجابها بما شاهدت

على صعيد متصل كانت هناك عدة زيارات من مدارس البنات، وزائرات من مختلف شرائح المجتمع، حيث كان عدد الحضور453 زائرة.

من جانبها قامت اللجنة الإعلامية بالتجول على الأجنحة وإقامة بعض اللقاءات مع مشرفات الأجنحة والزائرات، حيث التقت بالمشرفة على جناح وزارة التربية والتعليم الأستاذة هلة مونس وأوضحت للجنه المستجدات بقرارات الوزارة من مشاريع تطوير المناهج وإستحداث نظام المقررات، وقدموا العديد من الفعاليات لزائرات الجناح من مسابقات وجوائز، وكان الإقبال على الجناح رائع.

والقاء الثاني كان مع المشرفة على المكتبة العامة التابعة لوزارة التعليم الأستاذة نورة العنزي، والتي بدورها قدمت نبذة عن نشاطات الجناح ومنها توزيع الكتيبات لجميع الفئات ومختلف التخصصات، وتوفير مكان للقراءة.

أما جناح التوعية الدينية بصحة الشمال فقد أوضحت الأستاذة أريج ان النشاطات التي يقوم بها الجناح هي إقامة للمحاضرات والبرامج الشهرية كبرنامج (كلانا معن)، وبرامج مقدمة للممرضات الأجنبيات في السكن كتحفيظ القرآن، وتوزيع الكتب والأشرطة وتقديم نبذة عن الطب النبوي والعسل والعلاج بالصدقة.

من جانبها أوضحت المشرفة على جناح الرئاسة العامة للحرمين الشريفين لشؤون المسجد الحرام والنبوي الأستاذة جيهان ان الفعاليات التي يقدمونها لزائرات الجناح هي توزيع ماء زمزم وكتيبات والتحدث عن كسوة الكعبة والتوسعة الجديدة للحرم.

من جهة أخرى التقت اللجنة الإعلامية بالمشرفة على جناح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الحدود الشمالية الأستاذة سلوى الحربي، حيث أوضحت أن هذه هي المشاركة الأولى لهم بمعرض كن داعياً وأن عملهم الأساسي إحياء الشريعة، أما نشاطات الجناح المقدمة للزائرات فكان شرح لأعمال الساحر والكاهن والآثار السيئة المترتبة على السحر وكذلك توزيع بعض الكتيبات .

” أحسن من التوقعات وأكثر من رائع من حيث التنظيم والدعاية ” هذا ما قالته المشرفة الأستاذة منيرة صالح السويلم، أما الأستاذة إيمان الضوي موظفة في جامعة الحدود الشمالية فقد أبدت لنا إعجابها بالمعرض وأن روعته فاقت التوقعات.

كما إلتقت اللجنة الإعلامية بمديرة مدرسة الثانوية الأولى الأستاذة ريما القنديل وأبدت إعجابها الشديد بالمعرض وأثنت على الاهتمام به، أما الأستاذة نوير حريول من مدرسة الثانوية السابعة فقد راق لها الترتيب والنظام وأثنت على الجهود الواضحة، ” مجهود رائع والفائدة عظيمة ” هذا ما قالته الأستاذة منيرة الجنوبي من مدرسة الثانوية التاسعة، وقد أبدت الأستاذة عائشة زعال من مدرسة الثانوية الثانية إعجابها بالمعرض من حيث التجهيزات وطلاقة المشرفات على الأجنحة.

ومن ناحيتها تقول الطالبة جواهر خالد أن المعرض مدهش ومفيد وفكرته مميزة، أما الطالبة أبرار عادل فقد راقت لها جميع الأجنحة دون إستثناء، وتقول الأخت مها خضير الجهود جبارة ومباركة نسأل الله أن ينفع بهم ومن أكثر الأجنحة التي أعجبتها جناح الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.


أضف تعليقاً