الملك يوجه بتغيير مكان الاستاد المزمع إقامته بجدة والعمل في توسعة استاد الأمير عبدالله الفيصل


الملك يوجه بتغيير مكان الاستاد المزمع إقامته بجدة والعمل في توسعة استاد الأمير عبدالله الفيصل


أضواء عرعر – الرياض – واس :
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بتغيير مكان إنشاء الاستاد الرياضي المزمع إقامته في محافظة جدة إلى منطقة قريبة في جدة داخل حدود مطار الملك عبدالعزيز الدولي والعمل حالا في توسعة استاد الأمير عبدالله الفيصل الحالي .
أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريح للصحفيين عقب المباراة النهائية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي جمعت فريقي الأهلي والاتحاد على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة وانتهت بفوز الأهلي بركلات الترجيح 4/2 .
وقال سموه ” يشرفني أن أعلن عن توجيه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله استكمالاً للتوجيه الأساسي ببناء استاد رياضي في جدة وأن يكون هذا الاستاد في منطقة قريبة في جدة ، فالمقترح الأول كان في منطقة بعيدة نوعا ما ، والآن في منطقة قريبة داخل حدود أراضي مطار الملك عبدالعزيز بجدة وسيبدأ العمل فيه إن شاء الله في أقرب وقت وهناك شركات متخصصة – ربما هذا الذي أخذ وقتا نوعا ما – زارت أفضل الملاعب في العالم والتقت بأفضل الشركات لتصاميم الملاعب وإن شاء الله سيكون هذا الملعب له الأولوية في المشاريع التي تستفيد منها رعاية الشباب “.
وأضاف سموه ” التوجيه الآخر منه حفظه الله أن يتم حالا توسعة استاد الأمير عبدالله الفيصل الحالي بقدر الاستطاعة بحيث يؤمن فيه جانبا السلامة واستيعاب أكبر قدر ممكن من الحضور وهذا سيبدأ العمل فيه حالا. هناك دراسات قامت بها الرئاسة سابقا ولكن يستم التنفيذ حالا إن شاء الله ، وجميع هذه التوجيهات تصب في مصلحة الرياضيين والشباب”.
ورفع سمو الأمير نواف بن فيصل باسمه وباسم جميع الشباب الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ، على وجوده بين أبنائه في كل مكان واهتمامه بالصغير والكبير ، واهتمامه بأدق الأمور.
وهنأ سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ، سموَّ رئيسَ وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي وأعضاء شرف النادي وأعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي الفريق بمناسبة تحقيق فريق الأهلي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وبالمستوى المميز الذي ظهروا به خلال المباراة النهائية اليوم”.
وأكد سموه أن فريق الأهلي استحق اللقب بكل جدارة متمنيًا حظًّا أوفر لنادي الاتحاد وقال : شاهدنا مباراة ممتعة أخذت مداها إلى أن وصلت إلى ركلات الترجيح وهذا يدل على تكافؤ القوى بين الأندية السعودية من ناحية اللعب والمهارات الفنية وهذا شيء مبشر أن تجد هناك توزيعا للبطولات بين أكثر من نادٍ وكذلك المنافسة على البطولات بين أكثر من نادٍ وهذا يدل على تطور الكرة السعودية ونتمنى دائماً وأبداً للرياضة السعودية بكل ألعابها والجماهير السعودية بكل تشجيعهم للأندية والشباب السعودي الذي هو بعد الله سبحانه وتعالى الاعتماد عليه في كل مجال وهم شباب يشرفون، واليوم تشرفوا بالسلام على خادم الحرمين الشريفين ومنهم شباب من خريجي شهادة الماجستير في مختلف التخصصات الرياضية وهذه دفعة أولى بدأوا منذ سنتين تقريباً وإن شاء الله هناك دفعات قادمة.
وأضاف سموه : نتمنى في أقرب وقت أن تكون جميع الإنجازات الرياضية في كافة المجالات ليس فقط في الأمور الإدارية أو الفنية بل كذلك المنشآت وفي الإعلام الرياضي وفي القانون الرياضي وفي جميع مجالات الرياضة والشباب أن تكون بسواعد سعودية متخصصة ذات تجربة وهذا ما نسعى إليه وسيكون في أقرب وقت إن شاء الله.

أضف تعليقاً