د. أحمد العرفج ضيف المقهى الثقافي في أدبي الشمالية


د. أحمد العرفج ضيف المقهى الثقافي في أدبي الشمالية



أضواء عرعر – موسى العنوي :
الاثنين القادم سيحل الكاتب المعروف الدكتور أحمد العرفج ضيفاً على المقهى الثقافي بنادي الحدود الشمالية ، متحدثا عن “اسلوب الكتابة الساخرة” . و ذلك في مقر المقهى الثقافي بالنادي في تمام الساعة السابعة مساءً ، و الدعوة عامة .

يقول الإعلامي الشهير عبدالرحمن الراشد عن ضيف المقهى الثقافي أحمد العرفج ” أقرأ لأحمد العرفج ليس لأنه صديقٌ ، أو لأنه يفرض عليّ مقالاته ، و ليس لانّ بعض الزملاء يقومون بتدويرها من جديد ، أو ليس لأني أخاف أن يسألني في كل مقابلة معه إن كنت قد قرأت مقالته الاخيرة . طبعاً كل هذه المحاذير وارةٌ ، لكن و الحق اقرأ للعرفج ، خارج الصداقة ، و خارج القراءة القهرية ، لأنه يختلف عنا جميعاً ككتاب ، فقد أسس لنفسه أسلوبه و موضوعاته و أفكاره و سار على الدرب لا يحيد ، على الرغم من كل إغراءات الكتابات المشتركة الفكرية أو الاجتماعية ، و لا يخاف من سكاكين زملاء المهنة الذين لا يرحمون أحداً لا يسايرهم في أسلوبهم و أفكارهم .
الصدق … لا اقرأُ للصديق بحثاً عن قضية أجادلُ فيها أو حتى أتثقف منها ، فأنا معه في النادي نفسه ، بل لأني أريدُ ان أسمع عزفاً منفرداً يدخل السلام على عقلي ، لا قلبي و حسب . فشكراً يا صديقي على الكتابة أعني أشكرك على القراءة الممتعة . ”

نفتخر بأن تكون المشاركة الأولى لأبي سفيان في الأندية الأدبية هي في المقهى الثقافي بنادي الحدود الشمالية الأدبي، فأنهار من الشكر لأبي سفيان .


أضف تعليقاً