6500 وظيفة لتعديل أوضاع المساعدين الإداريين بـ”التربية”


6500 وظيفة لتعديل أوضاع المساعدين الإداريين بـ”التربية”



أضواء عرعر – متابعات :
وافقت لجنة دراسة الميزانية المشكلة من وزارات المالية والتربية والخدمة المدنية على إدارج 6500 وظيفة جديدة بالمرتبة السابعة لتحسين أوضاع الإداريين المعينين على وظيفة مساعد إداري بـ”التربية”، بناء على خطاب وزارة التربية والتعليم الموجه لـ”المالية”، والمتضمن إدراج 6500 وظيفة إدارية بالمرتبة السابعة بمسمى “مسجل معلومات” ضمن مشروع ميزانية الوزارة للعام المالي الجاري.
وذلك بعد أن أخلت وزارة الخدمة المدينة مسؤوليتها عن تعديل أوضاع 6500 موظف إداري بالتربية تم تعيينهم على مرتبة أقل من المستحقة وفقا لمؤهلاتهم، طالبة من وزارة التربية التنسيق مع المالية في هذا الخصوص.
من جهتها، أكدت مصادر مطلعة بوزارة المالية لـ”الوطن”، أن المالية ليست لها علاقة بتحسين وضع الموظفين الإداريين الذين تم تعيينهم على مراتب أقل من المستحقة، وأن الوزارة ينتهي دورها باستحداث الوظائف حسب طلب الجهات الإدارية.
وقالت إنه تمت مناقشة موضوع تعديل أوضاع الـ6500 موظف الذين تم تعيينهم على مراتب أقل من المستحقة في وزارة التربية خلال اجتماع اللجنة المكونة من التربية والخدمة المدنية والمالية بغرض مناقشة الميزانية، وأوصت اللجنة بالموافقة على تعديل أوضاع 6500 موظف بالتربية بناء على خطاب تلقته المالية من وزير التربية بهذا الخصوص، وإن التوصية تتضمن تعديل نقل الموظفين من المرتبة السادسة إلى السابعة، منهم ألفا موظف و4500 موظفة.


أضف تعليقاً