ملك البحرين يفتتح دورة كأس الخليج الحادية والعشرون لكرة القدم‎


ملك البحرين يفتتح دورة كأس الخليج الحادية والعشرون لكرة القدم‎



أضواء عرعر – علي القرني :
افتتح الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين مساء اليوم دورة كأس الخليج العربي ( 21) لكرة القدم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ، وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ، ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مشيل بلاتيني ، وعدد من الشخصيات السياسية والرياضية ورؤساء اتحادات المنتخبات المشاركة.
وبدء حفل الافتتاح الذي أقيم في الاستاد الوطني بالعاصمة البحرينية المنامة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، عقب ذلك أعلن الملك حمد بن عيسى افتتاح البطولة ، متمنياً لجميع المنتخبات المشاركة التوفيق.
بعد ذلك ألقى معالي رئيس اللجنة التنفيذية للدورة الشيخ سلمان بن إبراهيم كلمة رحب فيها بالحضور ، منوهاً برعاية ملك البحرين وافتتاحه لمنافسات الدورة.
وتحدث عن العديد من الجوانب المهمة لكأس الخليج ومدى أهميتها لشعوب الخليج من زيادة الترابط والتلاحم فيما بين أفراد مجتمعاته ، مؤكداً دورها الكبير في تلاقي أبناء الخليج منذ انطلاق أول بطولة على أرض البحرين وعادت إليها بعد أكثر من أربعة عقود.
عقب ذلك بدئ الحفل المعد لهذه المناسبة متضمنًا عروضًا لليزر والألعاب النارية ، والعديد من الفقرات الفنية التي تجسد التلاحم والترابط بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.
وفي نهاية الحفل كرم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بوسام الشيخ عيسى بن خليفة باعتباره صاحب فكرة انطلاق بطولة كأس الخليج ، كما كرم الشيخ محمد بن خليفة على جهوده التي بذلها لدعم دورة الخليج منذ انطلاقها .
بعدها بدأ اللقاء الأول بين المنتخب البحريني ونظيره العماني ، فيما يقام بعدها اللقاء الثاني بنفس المجموعة بين المنتخب القطري ونظيره الإماراتي على ملعب مدينة خليفة الرياضية وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى.
يذكر أن المنامة تستضيف البطولة للمرة الرابعة ، كما أن البحرين هي البلد الوحيد الذي لم يسبق له الفوز باللقب ، أما اليمن تشارك في البطولة للمرة السادسة.


أضف تعليقاً