القصاص من ســـوري قتل«الشمري»بحديدة وسلب ماله بالقريات


القصاص من ســـوري قتل«الشمري»بحديدة وسلب ماله بالقريات


أضواء عرعر – الرياض :
تم اليوم تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق الجاني أقدم عبير زيدان (سوري الجنسية) بعد إقدامه على قتل بدر الشمري بعد استدراجه وغدره وضربه بحديده حتى الموت وسلب ما معه من مال بالقريات.وقد أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً قالت فيه:قال الله تعالى : ” إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ “.

أقدم عبير بن حسن بن زيدان – سوري الجنسية – على قتل بدر بن مراد بن سالم الشمري من القبائل النازحة وذلك بعد استدراجه وغدره بالمقتول وضربه بحديدة حتى الموت ، وسلب ما معه من مال .

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور ، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته ، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً ، والحكم عليه بالقتل تعزيراً لبشاعة جريمته وغدره بالمقتول وقتله شر قلتة ، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا ، وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً ، وصُدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني عبير بن حسن بن زيدان – سوري الجنسية – اليوم الأربعاء الموافق 11/10/1433هـ ، بمحافظة القريات بمنطقة الجوف.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل ، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يسلب أموالهم ، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.والله الهادي إلى سواء السبيل .


أضف تعليقاً