الأردن يؤكد دخول رئيس الوزراء السوري المنشق حجاب إلى أراضيه


الأردن يؤكد دخول رئيس الوزراء السوري المنشق حجاب إلى أراضيه



أضواء عرعر – واس :
أكدت الحكومة الأردنية الأربعاء أن رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب دخل الأراضي الأردنية فجر الأربعاء برفقة عدد من أفراد عائلته.
وقال وزير الدولة الأردنية لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سميح المعايطة لوكالة “فرانس برس” إنه “في الساعات الأولى من فجر الأربعاء دخل إلى الأراضي الأردنية رئيس الوزراء السوري السابق رياض حجاب وبرفقته عدد من أفراد عائلته”.

وأضاف أن “لا معلومات لدينا حتى الآن إذا ما كان سيغادر (حجاب) الأردن إلى جهة أخرى، أو إذا ما كان سيطلب اللجوء”.

ورفض المعايطة إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكانت لجان التنسيق المحلية في المعارضة السورية تحدثت في وقت سابق عن “وصول حجاب إلى الأراضي الأردنية عبر الشريط الشائك بعد أن كان عالقا في محافظة درعا بعد إعلان انشقاقه”.

وكانت المعارضة السورية أكدت الاثنين أن حجاب انشق ولجأ مع وزيرين و3 ضباط في الجيش إلى الأردن ليل الأحد (الماضي).

وقال خالد زين العابدين، عضو المجلس الوطني السوري، لوكالة “فرانس برس” في عمان حينها إن “رئيس الوزراء رياض حجاب وعائلته إضافة إلى وزيرين و3 ضباط بالجيش عبروا الحدود إلى الأردن ليل الأحد بالتنسيق مع الجيش السوري الحر”.

وأضاف أن “التنسيق كان مباشرا مع الجيش السوري الحر الذي أمن وصول السيد حجاب وعائلته ومن معه إلى أماكن آمنة داخل الأراضي الأردنية”.

وكان التلفزيون السوري أعلن إقالة حجاب من منصبه بشكل مفاجئ الاثنين 6 أغسطس 2012، بينما أكدت المعارضة السورية انشقاق الرجل، ليشكل ذلك ضربة كبيرة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد الذي يسعى لإظهار التماسك والسيطرة على مقاليد الأمور، بينما تدور معارك مع المعارضة المسلحة على الأرض في مدن عدة.


أضف تعليقاً