المعهد العلمي في عرعر محاضرة صحية عن ( التدخين وأضراره على الفرد والمجتمع )


المعهد العلمي في عرعر محاضرة صحية عن ( التدخين وأضراره على الفرد والمجتمع )



أضواء عرعر ـ عبدالرحمن فقيهي : أقيم بالمعهد العلمي في عرعر محاضرة صحية عن “التدخين وأضراره على الفرد والمجتمع” وتأتي هذه المحاضرة ضمن خطة النشاط الطلابي في المعهد العلمي .

وقد استهل فضيلة مدير المعهد اللقاء بالترحيب بالجهات المشاركة في إقامة هذه الفعالية وثمن لهم جهودهم المتواصلة في توعية أبنائنا الطلاب وحثهم على التمسك بالقييم الحميدة والبعد عن مساوئ الأخلاق.

وبعد ذلك بدأ سعادة الدكتور / أحمد النجيب عبدالرحمن ، منسق برنامج مكافحة التدخين بإدارة الرعاية الصحية الأولية بالشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية ؛ بعرض مرئي لبعض الحالات التي أصيبت بمرض السرطان نتيجة التدخين .

ثم قام الأستاذ حمود بن مشهور الرويلي، ـ من عيادة مكافحة التدخين بالمنطقةـ بشرح مفصل عن الأضرار المترتبة على الجسم بسبب التدخين مستعرضاً في ذلك بعض الأمثلة والشواهد ، كما ذكر للطلاب بعض القصص الواقعية لأشخاص نالهم ضرر التدخين، ثم حث الجميع على زيارة مقر العيادة والتواصل مع منسوبيها،كما أبدا استعداده التام لمساعدة كل شخص يريد التخلص من آفة التدخين

وقبل ختام المحاضرة قام الدكتور / أحمد النجيب بتوجيه بعض الأسئلة للطلاب الحاضرين ، وجعل بعض الجوائز العينية للذين أجابوا إجابات صحيحة .

وفي الختام تقدم فضيلة مدير المعهد الشيخ / أحمد بن سالم العنزي ، لإدارة الرعاية الصحية الأولية وعيادة مكافحة التدخين ومدير مركز صحي العزيزية ومشرف الموهوبين بمدرسة الأمير عبدالعزيزبن مساعد الإبتدائية في عرعر،بالشكروالعرفان لحضورهم ومشاركتهم في فعاليات المعهد .

وبعدها تم تكريم الطلاب الموهوبين الذين حضروا من مدرسة الأمير /عبدالعزيز بن مساعد الإبتدائية ، وألتقط الصور التذكارية لدى فضيلة مدير المعهد مع منسوبي الجهات المشاركة والطلاب الموهوبين.



أضف تعليقاً