في دوري أبطال آسيا : الإتحاد و بونيودكور يتفوقا خارج الأرض .. والجزيرة وأدلايد يتفوقا داخل الأرض


في دوري أبطال آسيا : الإتحاد و بونيودكور يتفوقا خارج الأرض .. والجزيرة وأدلايد يتفوقا داخل الأرض



أضواء عرعر – الرياضة :
أختُتمت الثلاثاء منافسات اليوم الأول من الجولة الثانية لدور المجموعات من دورى أبطال أسيا ، حيث تمكن كلاً من فريقا الإتحاد السعودى وبونيودكور الأوزبكى من تحقيق الفوز خارج ملعبيهما ليتقدما فى سباق التأهل إلى ثمن نهائى دورى الأبطال ، كما تمكن فريقا الجزيرة الإماراتى و أدلايد يونايتد الأسترالى من إستغلال عاملى الأرض والجمهور وتحقيق إنتصارين هامين فى مشوار التأهل ، فيما إنتهت أربع مباريات بالتعادلات بما بين السلبى والإيجابى .

لحساب المجموعة الثانية .. وعلى ملعب حمد الكبير بالدوحة القطرية تمكن فريق إتحاد جده السعودى من تحقيق فوزاً كبيراً على مضيفه العربى القطرى بثلاثة أهداف لهدف وحيد .

بحيث تمكن المهاجم الهداف نايف هزازى من إحراز هدف التقدم للنمور فى الدقيقة 12 من عمر المباراة ليترجم سيطرة الإتحاد إلى تقدم سرعان ما فقد رونقه على يد الأرجنتينى ليوناردو بيسكولوتشى وفى الدقيقة 25 من عمر المباراة عندما تمكن من إحراز هدف التعادل لأصحاب الأرض من خطأ دفاعى لمدافع الإتحاد حمد المنتشرى الذى لم يهدئ سوى خمس دقائق فقط لتصحيح خطأه بهدف ثانٍِِِِِ للإتحاد من رأسيه مُتقنه دون أدنى رقابة قطريه عليه داخل منطقة جزاء العربى مُحرزاً الهدف الثانى للإتحاد ، ولينتهى الشوط الأول بالتقدم الإتحادى .

ومع إنطلاق أحداث الشوط الثانى .. كانت الأمور أشبه ما تكون بمباراة ودية بين الفريقين فى ظل سياسة الإتحاد التى إتبعها وهى قتل المباراة فنياً ، إلا أن الجمود التهديفى كسرت حدته على يد الهداف نايف هزازى فى الدقيقة 81 من المباراة عندما أحرز هدفاً ثالثاً للإتحاد من رأسيه لا يستطيع أن يفعلها سوى هداف مُتمكن ، ولتنتهى المباراة بثلاثة أهداف لهدف .

وفى مباراة ثانية لحساب المجموعة الثانية وعلى ملعب باختكور المركزى بمدينة تشقند الأوزبكية .. تعادل فريق باختكور الأوزبكى مع نظيره بنى ياس الإماراتى بهدف لمثله .

حيث تمكن شروفيتدينوف من إحراز هدف التقدم للأوزباك فى الدقيقة 29 من عمر المباراة ، إلا أن الإماراتيين كانوا عازمين على تحقيق التعادل خلال الشوط الثانى وهو ما حدث فى الدقيقة 60 من عمر المباراة عن طريق اللاعب محمد فوزى عبد الله ، لتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابى .

وبهذه النتائج .. يتصدر إتحاد جده السعودى المجموعة برصيد 6 نقاط محققاً العلامة الكالمة من فوزين متتاليين ، ويحل بنى ياس الإماراتى فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط ، فيما يأتى باختكور الأوزبكى ثالثاً برصيد نقطة واحده ، ويقبع العربى القطرى فى المركز الرابع والأخير فى المجموعة بلا رصيد من النقاط .

ولحساب المجموعة الأولى .. وعلى ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبى تمكن الجزيرة الإماراتى من تحقيق فوزاً صعباً على مضيفه الريان القطرى بثلاثة أهداف لهدفين .

حيث تمكن البرازيلى ريكاردو أوليفيرا من التقدم لأصحاب الأرض فى الدقيقة الثامنة من بداية المباراة ، ومع إنطلاق أحداث الشوط الثانى تمكن إبراهيما دياكييه فى الدقيقة 53 من إحراز الهدف الثانى للجزيرة ، وبعده بثلاث دقائق جاء الدور على عبد الله موسى فى الدقيقة 56 من عمر المباراة عندما عزز الهدفين بهدف ثالث ، وليعتقد كل من فى الملعب أن المباراة إنتهت للإماراتيين .

إلا أن الحال تبدل تماماً ، ومع إنخفاض معنوى وفنى وبدنى للاعبى الجزيرة تمكن الغيني دانيل جوما من إحراز الهدف الأول للريال فى الدقيقة 65 من عمر اللقاء ، وفى الدقيقة 78 عاد الريان عن طريق اللاعب مونتزين محرزاً الهدف الثانى للضيوف لتشتعل المباراة من جديد ، إلا أن الريان القطرى فشل فى إحراز هدف التعادل خلال ما تبقى من دقائق .

وفى مباراة ثانية لحساب المجموعة الأولى .. وعلى ملعب أزادى بالعاصمة الإيرانية طهران

تعادل فريق الإستقلال الإيرانى مع ضيفه ناساف كارشى الأوزبكى بدون أهداف فى مباراة متوسطة المستوى .

وبهذه النتائج .. يتصدر الجزيرة الإماراتى المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين ، ويحل الإستقلال الإيرانى ثانياً برصيد 4 نقاط ، ويأتى ناساف كراشى الأوزبكى ثالثاً بنقطة واحده ، فيما يحل الريان القطرى رابعاً بلا رصيد من النقاط .

ولحساب المجموعة الخامسة .. وعلى ملعب القبان بمدينة بوهانج الكورية الجنوبية تمكن بونيودكور الأوزبكى من تحقيق الفوز خارج الملعب على مضيفه بوهانج ستيلرز الكورى الجنوبى بهدفين نظيفين .

حيث تمكن اللاعب توراييف من إحراز الهدف الأول للأوزباك فى الدقيقة 29 من عمر المباراة ، وعزز الهدف بهدف ثانٍ لبونيودكور الأوزبكى اللاعب مورزويف فى الدقيقة 78 من عمر المباراة ، لتنتهى على هذه النتيجة دون أية ردت فعل من قبل الكوريين .

وفى مباراة ثانية لحساب المجموعة الخامسة .. وعلى ملعب هيندمارش بمدينة هيندمارش الأسترالية تمكن فريق أدلايد يونايتد الأسترالى من الفوز على ضيفه جامبا أوساكا اليابانى بهدفين نظيفين .

حيث تمكن اللاعب الكورى لى سيونج يويل من إحراز الهدف الأول لأدلايد الأسترالى من ركلة جزاء فى الدقيقة 18 من بداية اللقاء من ركلة جزاء ، ليأتى بعدها بدقائق وتحديداً فى الدقيقة 24 من عمر المباراة اللاعب مولين محرزاً الهدف الثانى لأصحاب الأرض ، ليفشل بعده كلا الفريقان فى إحراز أهداف أخرى ، ولتنتهى المباراة على هذه النتيجة .

وبهذه النتائج .. يتصدر أدلايد ينوايتد الأسترالى المجموعة برصيد 6 نقاط ، ويحل بوهانج الكورى الجنوبى ثانياً برصيد 3 نقاط ، ويأتى بونيودكور الأوزبكى ثالثاً برصيد 3 نقاط أيضاً ، فيما يقبع جامبا أوساكا رابعاً بلا رصيد من النقاط .

وأخيراً .. لحساب المجموعة السادسة التى إنتهت مبارتيها بالتعادل الإيجابى .. وعلى ملعب إستاد جاينوموتو بالعاصمة اليابانية طوكيو تعادل فريق أف سى طوكيو مع مضيفه أولسان هيونداى الكورى الجنوبى بهدفين لمثلهما .

حيث تقدم يوهى توكونجا لطوكيو فى الدقيقة 37 من عمر المباراة وهو الهدف الذى إنتهى عليه الشوط الأول ، وظل صامداً حتى الدقيقة 80 من عمر المباراة عندما تمكن اللاعب كيم سيونج من إحراز هدف التعادل لهيونداى الكورى ، إلا أن ردت الفعل كانت سريعة من قبل أصحاب الأرض فى الدقيقة 83 على يد اللاعب كوجى كاجياما ، وأيضاً سباق الرد سريعاً وهذه المرة من قبل الكوريين فى الدقيقة 88 عندما عادل النتيجة اللاعب لويز مارانهاو ، ولتنتهى المباراة على هذه النتيجة .

وفى مباراة ثانية لحساب المجموعة السادسة .. وعلى ملعب وركرز بالعاصمة الصينية بكين تعادل فريق جوان بكين الصينى مع مضيفه بريزبان روار الأسترالى بهدفاً لكلاً منهما .

حيث تقدم اللاعب بياو لأصحاب الأرض فى الدقيقة 7 من بداية المباراة ، وتمكن نيكولاس من إحراز هدف التعادل لروار الأسترالى فى الدقيقة 21 مع عمر المباراة .

وبهذه النتائج .. يتصدر أف سى طوكيو اليابانى المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن أولسان هيونداى الكورى الجنوبى الذى يحل ثانياً بنفس الرصيد من النقاط ، ويحل جوان بكين الصينى ثالثاً بنقطة واحده وبفارق الأهداف عن بريزبان روار الأسترالى صاحب المركزالرابع .
FacebookEmailLinkedInGoogle Readerشارك


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *