حالة الطقس المتوقعة بمشيئة الله تعالى اليوم الجمعة 10 جمادى الآخرة 1432 هـ الموافق 13 مايو 2011 م


حالة الطقس المتوقعة بمشيئة الله تعالى اليوم الجمعة 10 جمادى الآخرة 1432 هـ الموافق 13 مايو 2011 م


أضواء عرعر – الرياض – واس :
أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن نشاط الرياح السطحية سوف يستمر اليوم على شمال المملكة ويشمل تبوك والجوف وحتى الأجزاء الغربية من الحدود الشمالية وهي مثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية التي قد تصل إلى أقل من كيلومترين اثنين، في حين يشمل نشاط الرياح السطحية شرق المملكة والجزأين الشمالي والأوسط من البحر الأحمر.
وكما توقعت الرئاسة في تقريرها اليومي عن حالة الطقس فإن السماء ستكون صحوا بوجه عام على معظم المناطق عدا ظهور تشكيلات من السحب على شمال المملكة الشرقي وتمتد حتى منطقة حائل، وتتكون السحب الركامية الرعدية في فترة مابعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية تشمل جازان وعسير والباحة تمتد حتى مرتفعات الطائف.
وأشارت توقعات التقرير إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18 – 42 كم/ساعة، تصل سرعتها إلى 55 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر يصل إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط وحالـة البحر متوسط الموج.
ويتوقع أن تكون الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15 – 42 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج

أضف تعليقاً