طقس شديد البرودة على مناطق شمال المملكة


طقس شديد البرودة على مناطق شمال المملكة


أضواء عرعر – الرياض :
توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس المتوقع اليوم الاثنين بمشيئة الله أن يستمر الطقس الشديد البرودة على مناطق شمال المملكة تشمل القريات طريف، عرعر، رفحا وحائل مع فرصة لتكون الصقيع في فترة الصباح الباكر، في حين يكون الطقس بارد إلى شديد البرودة على مناطق شرق ووسط المملكة ، مع نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على تلك المناطق تمتد حتى الأجزاء الداخلية من جنوب غرب وغرب المملكة. وتبقى السماء غائمة جزئياً على أجزاء من شمال وشرق المملكة، في حين تتكون السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية تشمل مرتفعات عسير.

أما الرياح السطحية على البحر الأحمر فهي شمالية غربية تتحول إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-38 كم/ساعة، تصل سرعتها إلى45 كم/ساعةعلى النصف الشمالي،وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين على النصف الشمالي،وحالـة البحر متوسط الموج.

أما الرياح السطحية على الخليج العربي فهي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18 – 45 كم/ساعة،وارتفاع الموج من متر إلى مترين،وحالـة البحر متوسط الموج إلى مائج فترة الظهيرة.


أضف تعليقاً