فتح باب التسجيل في المدارس الابتدائية‎


فتح باب التسجيل في المدارس الابتدائية‎


أضواء عرعر – عبد العزيز السلطاني :
اعتمدت وزارة التربية والتعليم ضوابط وتعليمات قبول تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1432 / 1433. وحددت الوزارة شروط القبول بإكمال الطفل ست سنوات في أول يوم من بداية العام الدراسي المقبل في 12/10/1432هـ، ويستثنى من السن النظامي المحدد من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ90 يوماً ممن كان تاريخ ميلادهم 14 /1/ 1427 فما قبله مع ملاحظة عدم تجاوزه مهما كانت الأسباب والمبررات.
فعلى مديري مكاتب التربية والتعليم الى توجيه المدارس التابعة لهم بتوعية أولياء الأمور عبر وسائل الإعلام المختلفة بهذه المواعيد والالتزام بقواعد القبول وعدم تجاوزها بأي حال من الأحوال، مع تكليف المشرفين التربويين بإجراء مسح ميداني على جميع المدارس الابتدائية “حكومية وأهلية” للتحقق من عدم قبول أي طالب لا تنطبق عليه هذه القواعد ورفع نتيجة المسح لإدارة الاختبارات والقبول بعد الانتهاء من المسح الميداني.
وشدد السديري، بأنه في حالة وجود أي مخالفة على سرعة تصحيح الوضع فوراً باستبعاد المقبولين تجاوزاً، ورفع تقرير مفصل لإدارة الاختبارات والقبول عن المسؤول عن قبول الطالب المخالف للشروط.
وأشار إلى أن الطلاب الذين تجاوزت أعمارهم ثماني سنوات يتم معالجة وضعهم حسب ما ورد في دليل القبول والتسجيل الفقرة الأولى من الفصل الأول عن طريق مكتب التربية والتعليم الذي تتبع له المدرسة حسب الصلاحيات المفوضة لهم

أضف تعليقاً