ممن انطبقت عليهم ضوابط البرنامج واستكملوا بياناتهم


ممن انطبقت عليهم ضوابط البرنامج واستكملوا بياناتهم



أضواء عرعر – الرياض :
يودع برنامج حافز يوم غد السبت أول دفعة من الإعانة المادية الشهرية للبرنامج في الحساب البنكي لأكثر من نصف مليون مستحق، وهي الدفعة الأولى من المستحقين الذين انطبقت عليهم ضوابط البرنامج واستكملوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج قبل الأول من شهر محرم الماضي.

وكانت وزارة العمل قد أعلنت عن إطلاق برنامج حافز في شهر ربيع الأخر 1432 هـ، ودعت كافة الباحثين عن العمل للتسجيل في البرنامج بشكل ميسر باستخدام أحدث تقنيات الاتصال الرقمي؛ ما سهل إتمام هذا الأمر إلكترونياً بالكامل وفي وقت قياسي.

وأعلن كل من وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية في شهر شوال الماضي عن بداية المرحلة الثانية من حافز بالطلب من المسجلين في المرحلة الأولى تعبئة نموذج السيرة الذاتية على الموقع الإلكتروني للبرنامج.

وتم خلال هذه المرحلة بناء أول وأحدث قاعدة بيانات متكاملة عن طالبي العمل من الجنسين بالمملكة، كما أطلق البرنامج خلال مرحلته الثانية مراكز اتصال خدمة عملاء حافز وهي خدمة هاتفية متخصصة للإجابة على استفسارات المتقدمين.

ومع إقرار مجلس الوزراء لتنظيم وضوابط استحقاق البرنامج في 25 من شهر ذي الحجة بدأت المرحلة الثالثة من برنامج حافز بمطابقة بيانات المتقدمين لضوابط الاستحقاق والتحقق من معلوماتهم من خلال الربط الإلكتروني بقواعد بيانات 12 جهة حكومية والعديد من الجهات الخاصة.

وتواصل البرنامج مع كافة المسجلين فطلب من الذين انطبقت عليهم الضوابط سرعة استكمال إقرار الدخل الثابت، أما المسجلون الذين لم تنطبق عليهم الضوابط فقد قام البرنامج بإخطارهم بسبب رفض الطلب مع إتاحة الفرصة لهم لتصحيح البيانات أو الاعتراض على قرار البرنامج من خلال الاتصال بالرقم الموحد لمركز اتصال حافز، كما سيعقد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم بن فهد آل معيقل يوم بعد غد الأحد مؤتمراً صحفياً للحديث عن آخر مستجدات وتطورات برنامج حافز.

ويعد البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) أحد التطبيقات العملية للأوامر الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – التي وجهت بإيجاد الحلول السريعة والفعالة لمساعدة الباحثين عن العمل بتحفيزهم وتسهيل الفرص الوظيفية المناسبة لهم.

ويهدف البرنامج إلى صرف إعانة مالية شهرية مؤقتة للباحثين عن العمل مع إعطاء أولوية خطط البرنامج للتدريب والتأهيل والتوظيف.

كما يمكن للباحثين عن العمل التسجيل في البرنامج من خلال تسجيل أرقام الهوية الوطنية ورقم الجوال على الموقع الإلكتروني (www.hafiz.gov.sa) أو من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 500200.
ويوفر برنامج حافز خدمات الاستفسار والمساعدة والإرشاد والاعتراض للمسجلين من خلال الرقم الموحد 920011559.


أضف تعليقاً