«التربية» تحسم درجة من معلمي دفعة 1421


«التربية» تحسم درجة من معلمي دفعة 1421


[JUSTIFY]أضواء عرعر :
فاجأت وزارة التربية والتعليم معلمي دفعة 1421هـ بالحسم من مرتباتهم للشهر الثاني على التوالي، بعد أن منحتهم في وقت سابق الدرجة التاسعة، وأعادتهم للدرجة الثامنة متساوين بذلك مع دفعتي 22 ، 23.

وجاء القرار دون سابق إنذار ومبررات واضحة، بعد أن أكدت إدارة شؤون الموظفين أن الحسم جاء على اعتبار أن المعلمين عينوا عام 1421هـ على البند 105، حيث منحوا في نهاية شهر رجب الماضي المستوى الخامس «الدرجة التاسعة»، وتم سحب درجة منهم وأعيدوا للدرجة الثامنة، كما استعيدت المبالغ التي أودعت في حساباتهم خلال الشهرين الماضيين، من خلال الخصم من راتب شهر شوال وشهر ذو القعدة الحالي.

من جهته، بين مصدر في الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية أن المتضررين من القرار بلغ عددهم 283 معلما، وبينت لهم الإدارة أن القرار صادر من وزارة التربية وكجهة عليها تنفيذه.

في حين طالب عدد من المعلمين المتضررين عبر «عكاظ» وزارة التربية والتعليم إنصافهم من الظلم الذي وقع عليهم، عقب أن وازت الوزارة دفعتهم بهذا القرار دفعتي الـ 22 و 23، ولم تحتسب لهم السنة التي عملوها على البند «105»، مشيرين إلى أنهم عينوا من قبل الوزارة، وهي المسؤولة عن إضافة الدرجة لهم أسوة بغيرهم في جميع قطاعات الدولة، ممن احتسبت لهم سنوات الخدمة بعد قرار التثبيت بقرار صادر من خادم الحرمين الشريفين.[/JUSTIFY]


أضف تعليقاً